الاساور الرياضيه | افضل سوار ذكي

مراجعة لاشهر الاساور الذكية لتعقب انشطة اللياقة البدنية
افضل ساعة لحساب السعرات الحرارية

رصد و قياس كل خطوة كنت و كل حالة انت فيها تأخذ مع جهاز تتبع اللياقة البدنية. العثور على افضل سوار رياضي يناسب ميزانيتك، ومستوى اللياقة البدنية، ونمط الحياة.

عرض تقييماتنا ومراجعاتنا و تصفح دليل الشراء لدينا لمساعدتك على العثور على أفضل سوار تتبع اللياقة البدنية.

افضل سوار رياضي ذكي 2018 | افضل ساعة رياضية

1- سوار شاومي باند 3

2- سوار شاومي باند 2

3 – سوار fitbit تشارج 2

4- سوار سامسونج جير 2 

5- سوار جوبون

 

السوار الرياضي لتتبع اللياقة البدنية

السوار الرياضي هو أداة مفيدة لرصد وقياس النشاط البدني اي جهاز لتتبع اللياقة البدنية و تتبع مستواك الصحي. و تستخدم جميع الاساور الذكية الرياضية في تتبع انشطة الياقة البدنية أجهزة استشعار لمراقبة تحركاتك وانشطتك الرياضية والصحية، وغالبا ما يتم توصيلها ومزامنتها لاسلكيا مع جهاز كمبيوتر أو جهاز الجوال لتخزين البيانات المرصودة حول أنشطتك اليومية بحيث تمكنك من مشاركة هذه البيانات مدربك او طبيبك اذا كنت تريد معرفة مستواك الرياضي او الصحي مثلاً وتختلف أنواع الأنشطة التي يتم رصدها او تتبعها عن طريق السوارة الذكية لتتبع اللياقة، ولكن يمكن أن تشمل السوارة الذكية في نشاطات تتبع اللياقة البدنية كلاً من حساب عدد الخطوات المقطوعة خلال تمارين اللياقة البدنية، و كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال تمارين اللياقة البدنية، و حساب ساعات النوم التي تستغرقها بحيث تعرف ساعات النوم الصحية لك ومعدل ضربات القلب عند التمرين، ودرجة حرارة الجلد، ومستويات العرق و تقريبا كل سوار لتتبع انشطة اللياقة البدنية يستخدم التسارع لقياس الخطوات الخاصة بك خلال الجري او التسلق او طلوع المرتقعات والنزول منها.

وقد يشمل جهاز تتبع انشطة اللياقة البدنية والصحية أجهزة استشعار إضافية مثل:
مستشعر رصد معدل ضربات القلب لتتبع نبضك أثناء ممارسة الرياضة وعلى مدار اليوم ومستشعر للسعرات الحرارية المحروقة ورصد ساعات النوم وغيرها وهذا يدل على ان لهذه الاساور الذكية علاقة بتتبع صحتك ومستوى تحسن صحتك ومستشعر كمية السعرات الحرارية المحروقة اثناء تمارين اللياقة البدنية الذي يساعدك في معرفة مستوى الحمية لديك ومستشعر الجيروسكوب (Gyroscope) لتحديد ما إذا كنت واقفا، جالساً، مستلق، تمارس انشطة السباحة، وركوب الدراجات، وما إلى ذلك، ونظام الجي بي اس (GPS) لتتبع وتحديد موقعك، ومستشعر المغناطيسية للكشف عن حركات محددة وتحديد أي اتجاه تتحرك فيه، وبارومتر لتحديد الارتفاع الخاص بك، والذي يستخدم لحساب عدد الخطوات اثناء صعود الدرج .

بعض اجهزة تتبع اللياقة البدنية تمكنك من مزامنة بيانات السوارة الذكية التي تم رصدها من ممارسة تمارينك الرياضية وغيرها  مع شاشات القلب الخارجية، الجوال والحاسوب، وغيرها من الأجهزة التي توفر قراءات أكثر دقة. عندما يقترن السوار مع البرامج المصاحبة أو تطبيقات الجوال (أو حتى تطبيقات طرف ثالث في بعض الحالات)، يمكن أن يعطيك نظرة ثاقبة للعادات التي تشكل نمط حياتك.

نماذج أخرى من السوار الرياضي على شكل ساعات ذكية تقدم وظائف اكثر تقدم مثل التنبيهات للمكالمات الواردة والنصوص، SIM، والبريد الإلكتروني. ويمكنهم تقديم الدعم التحفيزي في ستار التحديات، والشارات، والتفاعل مع الأصدقاء على الانترنت، والتنبيه. ويمكنهم حتى مشاركة البيانات عن بعد مع طبيبك.

افضل ساعة رياضية – ساعة رياضية للجري – افضل ساعة يد رياضية

افضل ساعة لحساب السعرات الحرارية 

 

أفضل اساورة رياضي :

سوارة شاومي 2   

ساعة mi band 2 


ساعة mi band 2 احد اصدارات شركة شاومي الصينية والذي يعد احد افضل السوارات الذكية للتبع انشطة اللياقة البدنية. الشيء الافضل في هذا السوار هو سعرة والذي ياتي باقل من 40 دولار والذي ينافس سوارات تصل قيمتها ل100 و200 دولار. سوار mi band 2 هو تطوير سوارة شاومي مي باند 1 والذي كان يباع بسعر 13 دولار وياتي لساعة  شاومي باند 2 بتطوير مختلف حيث ياتي بشاشة OLED و السعر اعلى ومميزات اخرى.

يتيح سوارة شاومي باند 2 للمستخدم متابعة انشطة اللياقة البدنية والمشي وبدقة عالية حيث حدثت شاومي خوارزميتها الخاصة بحساب الخطوات لتفادي حساب الحركات العادية كخطوات. ويتيح السوار للمستخدم التتبع لنبض القلب والخطوات والسعرات الحرارية المحروقة اثناء التمرين حيث يقوم السوار بحساب كل هذا بشكل الي بدون اي ضغطة من المستخدم.

xiaomi mi band 2 مواصفات

شاشة ساعة mi من نوع  OLED ليست بتلك الدرجة العالية من الكفاءة ولكنها تعطيك المعلومات التي تحتاجها، حيث يوجد زر حساس للمس اسفل الشاشة يتيح لك التنقل والتبديل بين الساعة وعداد الخطوات والمسافة وعداد حرق السعرات الحرارية ومعدل نبض القلب وحالة البطارية. وللاطلاع على تقارير عدد الخطوات التي مشيتها وساعات النوم العميق يمكنك ذلك عن طريق تحميل تطبيق على الايفون او الاندرويد، وهو سهل الاستخدام جدا حيث يمكنك من خلالة مشاهدة عدد الخطوات وساعات النوم العميق وعدد الايام التي اجتزت فيها الهدف الموضوع لك مسبقاَ.

و تتميز شاومي مي باند 2 بخاصية تتبع النوم العميق عن طريق مستشعر نبض القلب المدمج حيث ينخفض نبض القلب عند النوم العميق. ويمكن للمستخدم متابعة احصائيات نومة بشكل مفصل بتقرير يومي اسبوعي وشهري.

سوار شاومي باند 2 ياتي ايضاً بخاصية المقاومة للماء حيث يمكن للمستخدم غسل يدة والاستحمام بدون ان تتأثر الاسورة ولكن لا يمكن السباحة والغوص اثناء ارتداء السوار، ويدعم سوار شاومي معيار مقاومة الماء IP67 والذي يفيد بان السوار مقاوم للماء حتى عمق 1م ومقاوم للغبار والعرق والعطور ومستحضرات التجميل.

ويجب ان ناخذ في اعتبارنا ان اضافة شاشة oled للسوار الجديد سوف يجعل عمر البطارية اقل مما كان عليه في سوار شاومي باند 1 والذي يحتاج للشحن مرة في الشهر بينما مي باند 2 يحتاج للشحن مرة كل 1-3 اسابيع.

ويتيح السوار للمستخدم تلقي  تنبيهات الهاتف والمكالمات الصوتية مباشرة. ويتصل السوار بالايفون والاندرويد عن طريق البلوتوث ويتوافق مع نظام ايفون iOs 7 واندرويد 4.4.

كما يوفر السوار تنبيهات للمستخدم اثناء الجلوس الطويل وعدم الحركة لتنبيهه بالقيام بالمشي لعدة دقائق وشرب الماء. وهي الميزة المفيدة للاشخاص الذين يجلسون لوقت طويل امام الكمبيوتر. ويتيح السوار للمستخدم امكانية تعديل الطول ويتميز السوار بانه خفيف جدا ومريح على اليد حيث ان السوار مصنوع من المطاط.
وياتي سوار شاومي مي باند 2 بطول قابل للتعديل من  15 سنتمتر إلى 21 سنتمتر.

من خلال التجارب/ ساعة شاومي – سوار شاومي

سوارة شاومي باند 2 مريح على اليد وخفيف ولا يسبب اي مضايقة اثناء الاستخدام او الكتابة على الكيبورد او النوم، وكون السوار مضاد للماء فلا تحتاج لنزعة عند الغسل او الوضوء او الاستحمام .

ايضا من خلال التجارب لوحظ ان السوار دقيق من ناحية حساب المسافة اكثر من ساعة هواوي، وادق من السوارات والساعات الذكية الرخصية .

برنامج الساعة دقيق يعمل باللمس ومن خلال التجارب تعمل شاشة اللمس باستجابة عالية ودقيقة حتى عندما تكون مبللة.

من خلال مقارنة مي باند 2 بسوار فيت بيت التا Fitbit Alta والذي يأتي ب5 اضعاف السعر لا تجد تغير كبير في معدل نبضات القلب ولكن بالمقابل هناك فوارق كبيرة من حيث مميزات الساعة والتقويم وتنيبيهات الهاتف والمكالمات والواتساب والتي لا تجدها في مي باند 2.

اخيرأ اذا كنت تريد سوار شاومي مي باند 2 للتبع انشطة مثل المشي والنوم العميق ونظره سريعة لمعدل نبض القلب فهو مناسب تماما لهذا.

مميزات شاومي باند 2

سعر معقول جدا ،بالرغم من مميزاته الرائعة والمنافسة لفيت بيت تشارج من مايكروسوفت، واحتوائة على مستشعر نبض القلب وتتبع النوم والخطوات والسعرات الحرارية وتنبيهات المكالمات ورسائل الهاتف،ومقاومة للماء والغبار بالاضافة  لمميزات اخرى.

ما يعيب السوار/  انه لا يقدم تتبع متكامل للتمارين، ويوجد سوارات افضل من حيث التصميم، وميزة الGPS غير مدعومة.

الخلاصة: اذا كنت تريد تتبع انشطة اللياقة البدنية مثل المشي وعدد الخطوات فقط فسوار مي باند 2 مناسب جدا. او عليك النظر للسوارات الأغلى في حال رغبت بميزات متقدمة وتتبع افضل.

 

سعر شاومي باند 2 في السعودية  63.99 ريال

اذهب للمتجر للشراء

سعر ساعة mi band 2 في امازون 22.98 $

اذهب للمتجر امازون

 ساعة mi band 3  

 

مميزات سوارة شاومي 3

– تتميز بتصميمها الانيق على اليد 
– مصنوعة من مادة و مريحة لليد
– تتميز ساعة mi بمقاومة الماء
– تتميز ببطارية قوية تدوم لمدة شهر 
– تمكنك من التحكم با المكالمات الواردة 
– تعرض الرسائل الفورية أو البيانات الرياضية في الوقت الحقيقي
– شاشة رائعة OLED تعمل باللمس بدقة 128 × 80 
– سلسة و سهلة الاستخدام

مواصفات ساعة Mi Band 3

يستطيع Mi Band 3 مراقبة دورة نومك بالكامل ، والتعرف على مرحلة النوم (النوم العميق أو الخفيف) تلقائيًا عبر مراقبة معدل ضربات القلب ،
تسجيل البيانات ومدة كل مرحلة بدقة ، والمساعدة على تحليل وتحسين نوعية النوم

إظهار أو رفض مكالمة واردة
يمكن لساعة Mi Band 3 إظهار اسم المتصل على الشاشة. إذا كانت هناك مكالمة قادمة أثناء الاجتماع أو الدرس ،
بدلاً من إخراج هاتفك لرفض المكالمة يمكنك رفضها من خلال ساعة mi 

عندما تكون مشغولاً للغاية و تنسى الوقت ، سوف تهتز الاسوارة برفق ، وتذكرك بالاستيقاظ و المشي.
الحفاظ على حالة بدنية أفضل ، مع التركيز على الاسترخاء بشكل مناسب.
–  بطارية 110 mAh ، يمكن لجهاز Mi Band 3 أن يستمر لمدة 20 يومًا تقريبًا مع الاستخدام العادي.
، الوزن 20 g فقط

سعر ساعة Mi Band 3 في السعودية 139 ريال للشراء

اذهب للمتجر

سعر ساعة Mi Band 3 في امازون 37.98$ للشراء

اذهب لمتجر amazon

ساعه فت بت

سوارة فيتبيت 2

 Fitbit Charge 2

سوار فيتبيت تشارج 2 ( اسوارة fitbit ) هو احد افضل السوارات الذكية على الاطلاق يعمل على تتبع انشطة اللياقة البدنية ومراقبة النوم وحساب عدد الخطوات، و عدد ساعات النوم، وحساب عدد السعرات الحرارية المحروقة اثناء التمرين. يتميز بشاشة تعمل باللمس ذات حجم 1 بوصة والشاشة من نوع (OLED) تتميز باضاءة خلفية للاستخدام في الليل. عمر البطارية 5 أيام. يعطي التنبيهات للمكالمات والرسائل وأحداث التقويم. اضافةالى تنبيه المستخدم عند الوقوف او الجلوس لفترة طويلة لتذكيرة بالتحرك بعض الخطوات.

سوار لحساب السعرات الحراريه – ساعة يد رياضية لحساب السعرات الحرارية , اسوارة fitbit

مواصفات ساعة فيتبيت 2 Fitbit Charge 

  1. نوع الشاشة لمس اوليد (OLED) بدون اللون بحجم 1 بوصة و تعرض الوقت و اضاءة الخلفية في الليل
  2. تتوافق مع انظمة الوندوز و الاندرويد و اجهزة ابل (iOS, Android, Windows)
  3. تاتي بثلاثة احجام صغير و متوسط و كبير
  4. ابعاد ساعة fitbit (العرض / سمك) 9 × 0.5 بوصة و وزن فيتبيت  28 جرام .
  5. تاتي  (العرض / سمك) 4 اللوان  هي (الاسود , الازرق,النفسجي و البني .) 
  6. نوع التنبية الجهاز ينبهك عبر الصوت أو الاهتزاز.
  7. بطارية تدوم 5 ايام قابلة للشحن و غير قابلة للازالة.
  8. يتضمن مع هذا السوار الرياضي شاحن وحزام للتبديل

مميزات سوارة فيت بيت 2 Fitbit 

1 . ضمان لمدة عام
2 . تتبع نبضات القلب باستمرار و يعطيك فكره شاملة عن معدل ضربات القلب لكل حالة انت فيها مثلاً عند التمارين الرياضية و عندما تكون في حالة استرخاء وغيره.
3. قياس كمية السعرات الحرارية المحروقة خلال التمارين الرياضية و المشي وغيره.
4 . يساعدك في السيطرة على حالتك النفسية مثل القلق و العصبية و التوتر و ذلك من خلال اتباعك للجلسات التنفسية التي سيقدمها لك سوار تشارج 2.
5 . تتبع انشطتك في اللياقة البدنية مثل الجري و التسلق و غيرها
6 . تتبع نومك وذلك من خلال اظهار وقت نومك في حالة نومك الخفيف و العميق و يعطيك فكرة عن نوع النوم عندك
7 . يعطيك تنبية في حالة وجود مكالمات او رسائل عند ربط السوار بتطبيق الجوال
7 . حاصل على معدل تقييم عالي لدى المستخدمين

شاومي , ساعة شاومي , fitbit ,افضل ساعة رياضية 

عيوب سوار تشارج 2 Fitbit Charge 2
1 . لا يحتوي على نظام تحديد المواقع (GPS tracking )
2 . السعر قد يكون مرتفع قليلاً

fitbit charge hr في السعودية 579 ريال

اذهب للمتجر

سعر ساعة fitbit في fitbit egypt  شاهد السعر

 سعر ساعة fitbit  في امازون امريكا اذهب لمتجر amazon.com

و السعر fitbit charge في امازون بريطانيا

اذهب لمتجر amazon بريطانيا

سوار سامسونج جير 2  (Samsung Gear Fit 2 )

كان أول سوار سامسونج جير لتتبع اللياقة البدنية و الذي تم إطلاقه في عام 2014، و وجود العديد من المنافسين في مماثلة هذا السوار من سامسونج جير في السوق، بما في ذلك مايكروسوفت Microsoft Band 2 and Fitbit Blaze..
فقد كان سوار سامسونج جير  أول من ضرب سوق الاساور، حيث حصلت على الكثير من المبيعات. وكان بسبب التصميم الجمالي النحيف و الراقي و شاشة سوبر اموليد  AMOLED و التقنيات الحديثة و المميزات الرائعة في تتبع انشطة اللياقة البدنية،
و بعد فترة انقطاع لمدة سنتين،تم اصدار سامسونج جير  2.

تم تصميم سوار سامسونج جير 2 بشكل مستطيل و منحني و بشاشة لمس من نوع اموليد (Super AMOLED) و بحجم 1.5 inches اصغر من الحجم السابق لسوار سامسونج الرياضي الذي كان بحجم 1.84 inches.ويحيط الشاشة المنحنية المستطيلة اطار معدني بلوري اللون لحماية من العرق و البلاستيك المقاوم للماء بحيث يلمس معصمك. و ستجد اثنين من الأزرار على جانب لسوار سامسونج جير  2 التي تشير نحو يدك. واحد يستخدم للتنقل  داخل القائمة و الآخر يستخدم لتشغيل الجهاز، فضلا عن إظهار قائمة الإعدادات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن برمجة زر الطاقة لتنفيذ مهمة (من مجموعة متنوعة من الخيارات) بنقرة مزدوجة. أنا تعيينه لفتح الضوابط مثل الموسيقى،و سامسونج جير 2 يستخدم الأشعة تحت الحمراء وهو ذو المصابيح الخضراء لتتبع معدل تدفق الدم. و التمتع بتقنية تحديد المواقع (GPS Sports)
و يمكنك تشغيل GPS Sports مع حين يبقى هاتفك في المنزل. المدمج في نظام تحديد المواقع و المسارات الخاصة بك و معرفة المسافة و السرعة في الوقت الحقيقي مع الدقة والتفاني حتى تتمكن من الذهاب أبعد موقع من المنزل
جهاز التتبع سامسونج جير Fit2 يعمل معك كل كيلومتر، كل ضربات القلب، في كل خطوة على الطريق. كما أنها تعمل مع مجموعة واسعة من الهواتف الذكية. متوافق مع الاندرويد 4.4 و و الاصدارات الاحدث من هذا مع أكثر من 1.5 GB رام، و تتوافق مع اجهزة ابل (iOS 9.0 )  والإصدارات الأحدث، والهواتف الذكية فون 5 وأحدث.
* قد لا تتوفر ميزات سامسونج الخاصة بالهواتف الذكية من غير سامسونج.
* الهواتف الذكية المتوافقة والميزات المتاحة قد تختلف حسب المنطقة، الناقل و الجهاز.

مواصفات سامسونج جير 2  (Samsung Gear Fit 2 )

  1. شاشة عرض لمس بحجم 1.5 بوصة من نوع سوبر أمولد (AMOLED) التي تتيح لك شاشة سوبر أمولد المنحنية بالألوان الكاملة التي تمكنك من قراءة تقارير اي نشاط  بسهولة في الشمس أو الظل.
  2. معالج ثنائي النواه Dual Core بسرعة 1 جيجا هرتز (1 GHz ) و ذاكرة عشوائية او (RAM) عالي  1.5 جيجابت.
  3. تتوافق مع انظمة الوندوز و الاندرويد و اجهزة ابل (iOS, Android, Windows)
  4. تاتي الرباط او الحزام  2 احجام  اي ان الكبير يكون بمقاس من 6.1 بوصة اي 155 ملم  “إلى 8.3 اي 210 ملم ” و المعصم الصغير مقاس من 4.9 اي 125 ملم  “إلى 6.7 اي 170 ملم
  5. ابعاد السوار  (الارتفاع * العرض* سمك) 2 بوصة × 1 بوصة * 1.5 بوصة   و الوزن 28 جرام .
  6. تاتي ب3 اللوان (الاسود , الازرق,النفسجي  .) (Black, teal, blue)
  7. بطارية ليثيوم أيون بقدرة 200 mAh  و غير قابلة للازالةو بحيث تعمل على ما يقرب من 3-4 أيام  مع الاستخدام المتواصل للبرامج او التقنيات المتضمنة في هذا السوار .
  8. طريقة شحن السوار بواسطة شاحن لا سلكي خاص با سوار سامسونج جير2

مميزات سوار سامسونج جير 2 Samsung Gear Fit  

  1.  BT 4.2, WiFi واي فاي للاتصال بشبكة الانترنت او الاجهزة التى تعمل با الواي فاي
  2. تتوافق مع اجهزة او جوالات التي تعمل بنظام الاندرويد و كذلك تتوافق مع اجهزة ابل (iOS )
  3. يقيس معدل ضربات القلب، و كمية السعرات الحرارية المحروقة ،و حساب المسافة المقطوعة و  الخطوات المتخذة  السرعة لمساعدتك على تتبع التقدم المحرز في تمارين اللياقة البدنية الخاص بك.
  4. حزام قابل للتعديل بشكل مريح على معظم المعصمين
  5. نظام تحديد المواقع (GPS)
  6. التتبع الرياضي (Multi Sport Tracking) للتعرف تلقائيا على ما تفعله سواء كنت تعمل، او ركوب الدراجات، و يمكنك العمل بها على مجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى.
  7. تلقي الإخطارات الذكية تلقي الإخطارات للتطبيقات المفضلة لديك وحتى الرد على المكالمات والنصوص وأكثر من ذلك – كل ذلك دون الوصول لهاتفك.
  8.  مشغل موسيقى تخزين الموسيقى المفضلة لديك على جير Fit2 أو الاتصال مع سبوتيفي للوصول إلى الملايين من الأغاني.
  9. تصميم مقاوم للماء لعمق 5 امتار و لمدة 30 دقيقة و مقاومة للغبار بحيث يساعد على ضمان حماية موثوقة ضد الماء و الغبار. بمعيار IP68 .
  10. متوافق مع أجهزة بلوتوث مختارة قادرة باستخدام نظام التشغيل أندرويد 4.4 والإصدارات الأحدث مع ما لا يقل عن 1.5 GB من ذاكرة الوصول العشوائي وكذلك جوالات اي فون 5
  11. شاحن لا سلكي

عيوب سوار سامسونج جير 2 

1- يحتاج الى تحسين رباط السوار الذي من البلاستيك  تحسين.
2 . البطارية غير قابلة للازالة 

يتواجد هذا السوار على سوق كوم :  شاهد السعر


رابعاً : السوار الرياضي جاوبون Jawbone 

 

سوار جاوبون اب Jawbone UP  أبعادها هي 0.5 × 0.3 بوصة (العرض / السمك) و يزن 17 جرام . جهاز جاوبون up4

مواصفات سوارة جوبون ( Jawbone UP3 )

التصميم و جودة التصنيع : يتم إنتاج جميع منتجات جوبون تحت إجراءات صارمة لضمان الجودة ومراقبة الجودة التي لا تتجاوز كل من التشريعات الأوروبية والدولية والمعايير للمنتجات ، ولا سيما المعيار EN1811 لمادة النيكل. يتكون الغلاف  من الألومنيوم المؤكسد ويحتوي على أقل من 0.5٪ النيكل. عندما يرتدي الجهاز على المعصم، والغلاف السفلي في اتصال مع الجلد. أولئك الذين يعانون من حساسية شديدة للنيكل قد تواجه بعض تهيج عند ارتداء جوبون UP3  يتم تغطية سوار جوبون UP3  بعناية طبية  من المطاط هيبوالرجينيك. الذي يجعلها على نحو سلس ومرنة وخالية من اللاتكس\ الفرقة تحتوي على تكنولوجيا متطورة الذي يحميها و تجنب الانحناء لا لزوم لها. الأغلفة العلوية والسفلية مصنوعة من الألومنيوم المؤكسد..

  1. حجم الشاشة 1 انش و من نوع الشاشة للمس من نوع ليد (LED) غير ملونة لعرض الوقت و بيانات اللياقة البدنية الخاصة بك و تتميز با  الاضاءة الخلفية في الليل
  2. يتوافق مع انظمة (iOS, Android, Windows)
  3. ابعاد الاسوارة الرياضية جاوبون  هي 0.5 × 0.3 بوصة (العرض / السمك) و الوزن 17 جرام .
  4. تاتي 4 اللوان (الاسود , الازرق,النفسجي و الابيض .)
  5. نوع التنبية الجهاز ينبهك عبر الصوت أو الاهتزاز.
  6. البطارية يستمر حتى 7 أيام رائدة في الصناعة . يأتي السوار الرياضي من جوبون بشاحن أوسب يمكن توصيله بمنفذ أوسب بجهاز الكمبيوتر أو محول حائط أوسب قياسي. يستغرق الشحن الكامل حوالي 60 – 90 دقيقة.
  7. مزامنة لاسلكيا باستخدام Bluetooth، لذلك لا داعي للقلق حول توصيله لتحميل البيانات الخاصة بك. أوب يتصل معظم أجهزة iOS و الاندرويد.
  8. تضمن مع السوارة الرياضية شاحن يواسبي
  • مميزات  سوار جوبون ( Jawbone UP3 ):
    1 . يمكنك نشر النشاط الخاص بك، مثل قياسات النوم، و ملخصات الغذاء من خلال الفيسبوك وتويتر. يمكنك مشاركة الأفكار المفضلة لديك مع الأشخاص عبر النص أو البريد الإلكتروني أو فاسيبوك. ومن خلال التطبيق أوب، يمكنك إضافة الأصدقاء وتحديهم لمبارزة، الأمر الذي يجعل تلبية أهداف الصحة واللياقة البدنية الخاصة بك حتى أكثر متعة.
    2 . يمكنك بسهولة تسجيل وجبات الطعام الخاصة بك في  التطبيق الخاص ب جوبون UP من خلال البحث عن الأطعمة الشعبية، وذلك باستخدام الماسح الضوئي الباركود و  البحث أو ببساطة عن طريق التقاط صورة من وجبتك. تطبيق أوب  اي مخازن المعلومات الغذائية لآلاف من الأطعمة وأعطت كل بند 1-10 نقاط الغذاء لمساعدتك على معرفة ما إذا كنت تتناول الطعام الصحيح. فإن UP التطبيقات تتبع وجبات الطعام الخاصة بك مع مرور الوقت وجنبا إلى جنب مع المدرب الذكية، وتقديم توصيات لتناول الطعام أكثر صحة.
    3 .  تتميز بحماية الخصوصية نحن تتحمل جوبون مسؤولية حماية البيانات الخاصة بك والخصوصية على محمل الجد. يجب عليك قبول طلب صديق لكي تتم مشاركة أي من بياناتك، ويمكنك أيضا اختيار المعلومات التي تتم مشاركتها. يمكنك قراءة المزيد حول سياسة خصوصية البيانات هنا.
    4 . يستخدم سوار التتبع جوبون UP3  أجهزة الاستشعار بيويمبيدانس ( bioimpedance sensors ) لتتبع نومك تلقائيا  و قياس معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، ودرجة حرارة الجسم، و استجابة الجلد الجلفاني، فضلا عن التسارع للكشف عن أربع مراحل متميزة من النوم: اليقظة، الحلم، الضوء و النوم العميق.
    5 . تتمبز بقياس حركتك وأنشطتك يستخدم سوار جوبون جهاز استشعار دقة الحركة  و خوارزميات قوية لتتبع النشاط السلبي و تحديد الأنشطة الخاصة بك، والمسافة، والسعرات الحرارية، والوقت النشط، ووقت الخمول. و  التطبيقات الخاصة  يحسب السعرات الحرارية المحروقة على أساس عمرك والجنس والطول والوزن، جنبا إلى جنب مع كثافة النشاط والمدة.
    6 . يتميز بقياس ضربات القلب يستخدم جهاز جوبون لتعقب اللياقة المدنية أجهزة استشعار بيومبيدانس ( bioimpedance sensors ) لالتقاط كل من معدل ضربات القلب في حالة الاستراحة و معدل ضربات القلب السلبي للحصول على نظرة شمولية من قلبك. أجهزة الاستشعار تقوم بقياس مقاومة أنسجة الجلد إلى التيارات الكهربائية الصغيرة.يقاس مرة واحدة يوميا قبل أن تستيقظ، وعندما يستريح معدل ضربات القلب و هو واحد من أفضل مؤشراتصحة القلب عموما، في حين يتم قياس معدل ضربات القلب السلبي طوال اليوم عندما لا يزال جسمك متعب و يظهر كيف يستجيب قلبك لإجهاد النهار، والكافيين وغيرها المحفزات.
    7 . تتميز با امكانية تحميل تطبيقات سوار جوبون بسهولة و مجاناً من متجر قوقل و من قوقل بلاي.

عيوب  سوار جوبون ( Jawbone UP3 )

1 . لا يوجد نظام تحديد المواقع (GPS tracking )
2 . ليست مقاومة للماء بشكل كبير اي لا يمكنك الاستحمام بها او السباحة او غمرها في السوائل و ما شابة هذه العوامل و لكنها مقاومة لرشات الماء و الوضواء فقط.

يتواجد هذا السوار على سوق كوم : شاهد السعر

و يوجد الاصدار الرابغ من  سوار جوبون ( Jawbone UP4 ) و هو يطابق مواصفات و مميزات  سوار جوبون الاصدار الثالث   ( Jawbone UP3 ) و لكن الاختلاف بين الجيلين الثالث و الرابع ان سوار جوبون 4 ( Jawbone UP4 ) يزيد عن الثالث بميزة الدفع الالكتروني عن طريق سوار المعصم جوبون اب 4.

يمكن الحصول على الاصدار الاحدث جوبون UP4:

جهاز تتبع الياقة جاوبون up4 يتواجد في سوق كوم للشراء
شاهد السعر

خامساً : ساعة السعرات الحرارية

توم توم سبارك  (TomTom Spark ) 

سوار او ساعة  تومتوم سبارك هي عبارة عن ساعة تستخدم لتتبع اللياقة البدنية و يوجد لها اربعة انوع متشابهه في الشكل و التصميم و تختلف في ما بينها بنوعية با التقنيات التي تدعمها ساعة تومتوم سبارك فمثلاً ساعة توم توم سبارك 3 كارديو + ميوزك هو ساعة تعقب اللياقة البدنية تتمتع  مع شاشة (LED) لد  1.3 بوصة و تتميز مقاوم للمياه و تشغيل في جميع الظروف الجوية. و تتميز برصد معدل ضربات القلب و تحديد الاهداف، و حساب الخطوات، و رصد حالة النوم، و كمية السعرات الحرارية و تتميز با اضاءة  الخلفية للاستخدام في الليل. يدعي المصنع عمر البطارية 21 يوما. وهي متوفرة في أحجام صغيرة وكبيرة. فقد أجهزة الاستشعار التالية: التسارع، الدوران، البوصلة، رصد معدل ضربات القلب ، استشعار الحركة. لديها ميزات التنشئة الاجتماعية: المشاركة الاجتماعية. لديها ميزات اضافية مثل: استكشاف الطريق اي تقنية تحديد المواقع (GPS Tracking)، و ذاكرة 3 غيغابايت تخزين امكانية تحميل  اكثر من 500 أغنية دون حمل هاتفك. و ميزة وضع الملتي سبورت (Multisport Mode)، والمزامنة اللاسلكية مزامنة التدريبات لاسلكيا مع التطبيقات المفضلة لديك و ميزة (Audio Performance Feedback).اي دفع نفسك مع ردود الفعل الصوت على أدائك. دعم سماعة الصوت عالية الجودة عبر A2DP و أفرك التشكيلات، يلعب MP3 و آك الأشكال.
الملحقات المضمنة: سماعات بلوتوث، كابل شحن. أبعادها هي 1.4 × 0.5 بوصة (العرض / سمك) ويزن 49 جرام.

  • مواصفات سوار تومتوم سبارك 3 (3 TomTom Spark
  1. نوع السوار (band) و هو الاصدار الثاني
  2. نوع الشاشة للمس اوليد (LCD) بدون اللون بحجم 1.3 بوصة و تعرض الوقت و اضاءة الخلفية في الليل
  3. حجم المعصم اي الرباط او الحزام يكون بحجم من 5.63 بوصة الى 8.11 بوصة
  4. تاتي 2 احجام صغير و كبير
  5. ابعاد السوار 1.4 × 0.5 بوصة  (العرض / سمك) و الوزن 49 جرام .
  6. تاتي 4 اللوان (الاسود , الازرق,النفسجي و البني .)
  7. نوع التنبية الجهاز ينبهك عبر الصوت أو الاهتزاز.
  8. عمر الطارية عند تتبع النشاط: تصل إلى 3 أسابيع، و عند تشغيل نظام تحديد المواقع:  يصل إلى 11 ساعة، و عند تشغيل نظام تحديد المواقع + الموسيقى:  يصل إلى 5 ساعات
  9. تضمن مع السوارة الرياضية شاحن و و سماعة بلوتوث
  10. تتوافق مع اجهزة ابل و الاندرويد iOS, Android
  • مميزات سوار تومتوم سبارك 3 (3 TomTom Spark)1 .
  • 1 . مقاومة الماء حتى عمق 40 متر او 130 قدم
    2 . تتميز تقنية تحديد المواقع (GPS Tracking)
    3 . رصد وقياس نبضات القلب
    4 . تتميز بمستشعر الحركة و التسارع و الدوران و رصد الخطوات
    5 . تتميز با المزامنة مع الاجهزة الاخرى عن طريق البلوتوث (Bluetooth)
    6 . التنبية عن طريق الاهتزاز و الرنين
    7 . ميزة تحديد الاهداف
    8 . ذاكرة 3 غيغابايت تخزين امكانية تحميل  اكثر من 500 أغنية دون حمل هاتفك
    9 . ميزة الراضة المتعددة  الملتي سبورت (Multisport Mode) اي تستخدم في السباحة و الجري و المشي و ركوب الدراجة و غيرها
    10 . ميزة (Audio Performance Feedback).اي دفع نفسك مع ردود الفعل الصوت على أدائك. دعم سماعة الصوت عالية الجودة عبر A2DP و (AVRC) أفرك التشكيلات
    11 . ضمان لمدة سنة
    12 . ميزة المشاركة المجتمعية (Social Sharing)

عيوب سوار الياقة البدنية تومتوم سبارك 3  TomTom Spark.

  1. 1 . البطارية مدمجة و غير قابلة للازالة 
    2. الشاشة عادية بدون اللوان و لا تدعم اللمس

سعر  سوارة الياقة البدنية توم توم  على سوق كوم 

شاهد السعر

يتواجد هذا السوار على امازون :  شاهد السعر

ساعة السعرات الحرارية – ساعة حساب السعرات الحرارية سوق كوم

سادساً : السوار الرياضي

موف ناو  Moov Now

سوار موف ناو :  مدرب شخصي يساعدك على الوصول إلى أهداف اللياقة البدنية الخاص بك أسرع من أي وقت مضى و لا حاجة لإعادة شحن، وتصل  عمر البطارية الى 6 أشهر مع بطارية قابلة للاستبدال يلتقط ويحلل الحركة الخاصة بك  3D مع تقنية أومني الحركة تصميم مقاوم للماء و الغبار مقاوم للماء حتى 16 قدم يمكنك ارتداءها طوال اليوم.
أوف نو :بعمل البقاء على رأس أهداف الصحة واللياقة البدنية الخاص بك مع مساعدة في تتبع هذا النشاط ، و سوار موف ناو يعمل بمثابة حافز و المدرب و مسجل البيانات. استخدام تعقب أثناء المشي، و ركوب الدراجات و السباحة و  الملاكمة و استكمال التدريبات الخاصة بك، وسوف يسجل كمية السعرات الحرارية المحروقة، و المسافة المقطوعة، و السرعة، و الارتفاع، بالإضافة إلى مقاييس النوم. الشاشة ليد (LED).

لفترة طويلة. لديها ميزات اضافية مثل: جلسات التنفس الموجهة. وشملت الملحقات: عصابة المعصم، شحن كابل. أبعادها هي الارتفاع 0.25 بوصة و العرض 1.2 بوصة و السمك 10 بوصة و الوزن 13.60777 جرام.

  • مميزات سوار موف ناو  (Moov Now ):
    1 . تتميز ببطارية قابلة للاستبدال و لا تحتاج الى الشحن لمدة 6 اشهر.
    2 . تتميز بمقاس متوسط للحصول على تناسب دقيق.
    2 . مراقبة اللياقة البدنية و عادات النوم الخاصة بك يتتبع النشاط و يقيس السعرات الحرارية المحروقة، المسافة المقطوعة، السرعة، مستوى الارتفاع، النوم.
    3. بمثابة حافز، مدرب ومسجل البيانات.
    4 . يتميز بتتبع الحركة الخاصة بك في 3D اي استشعار الحركة بتقنية أومني يحلل تحركاتك في 3D.
    5 . التوافق واسعة النطاق  يعمل مع معظم أجهزة ابل (Apple iOS) و الاندرويد.
    6 . يمكنك ارتدائها على المعصم او ساق القدم.
    7 . تتميز بمقاومة الماء لعمق 16.4 قدم  و مقاومة للغبار.
  • عيوب سوار موف ناو  (Moov Now ):
    1 . لا يوجد نظام تحديد المواقع (GPS tracking).
    2 . لا يوجد رصد معدل ضربات القلب.

يتواجد هذا السوار على سوق كوم : شاهد السعر

سابعاً : السوار الرياضي جارمين فيفو سمارت 3 ( Garmin Vivosmart 3 )  – ساعة جارمن

مراقبة اللياقة البدنية والعافية مع سوار غارمين فيفو سمارت 3 من الامور الجيدة في تتبع اللياقة البدنية . و لديها تصميم رقي ، وأكثر تشكيلً، و عرض غير مرئية عندما لا تكون قيد الاستعمال للحفاظ على البطارية. هذا جهاز اللياقة البدنية غارمين فيفوسمارت 3 يراقب الحركة اليومية لك و يستخدم نقل ( IQ) لحساب اهمية التدريب و  (VO2 ) ماكس لقياس اللياقة البدنية الهوائية. الشاشة لمس من نوع ال دي ابعاد سوار جارمين 3 متوسط أقصى حجم المعصم 7.4 بوصة الحد الأدنى للمعصم 8.8 بوصة العرض 0.7 بوصة الاسور يدعم الاقتران بواسطة البلوتوث.

مميزات ساعة قارمن فيفو سمارت 3  ( Garmin Vivosmart 3 ) 

  1. يقيس السعرات الحرارية المحروقة ومعدل ضربات القلب لمساعدتك على مراقبة أنشطة اللياقة البدنية متعددة.
  2. يتيح لك تتبع مستويات النشاط اليومي مثلاً يقيس المسافة و السرعة و الخطوات المتخذة.
  3. الرصد الشامل يتتبع الوقت، والنشاطات، و مستوى النوم، و مستويات الارتفاع، ومستوى التوتر و القوة.
  4. حزام قابل للتعديل بحيث يناسب بشكل مريح على معظم المعصمين ذات المحيط من 4.8 “إلى 7.4” .
  5. تصميم مقاوم للماء يسمح لك لارتداء تعقب أثناء السباحة.أقصى عمق مقاومة للماء 164 قدم
  6. المسافة / سرعة / و الوتيرة يمكن أن تكون مشتركة فقط على أجهزة الجيل الثالث 3G أو 4G

ساعة جارمن – سوار ذكي – ساعة قارمن

عيوب سوار جارمين فيفو سمارت 3  ( Garmin Vivosmart 3 )

1 . لا تدعم تقنية تحديد المواقع (GPS)
2 . لا تدعم انظمة الجوال

يتواجد هذا السوار على سوق كوم : شاهد السعر

ويمكن شراء جارمين سمارت 3 من موقع امازون العالمي بسعر مخفض – شاهد السعر

ساعة جارمن – سوار ذكي – ساعة قارمن

افضل ساعة رياضية – ساعة رياضية للجري – افضل ساعة يد رياضية

معايير اختيار سوارة تتبع اللياقة البدنية (how to choose best fitness tracker)

قبل أن تشتري، والنظر في أهداف اللياقة البدنية الخاص بك.يجب النظر في المعايير التالية:

1 .التصميم او شكل السوار الرياضي:

تم تصميم العديد من اجهزة تتبع اللياقة البدنية هو أن ترتديها على المعصم، ولكن بعضها يمكن ارتداؤها كما المعلقات أو جهاز على الملابس الخاصة بك. في الماضي، تميل الأجهزة إلى أن تبدو وظيفية بحتة، ولكن الشركات المصنعة هي الآن أكثر وعيا في تصميم الاسور الرياضي. حيث بحثت عن مجموعة أكبر من المواد القوية وذات الجودة العالية و الأشكال الجميلة و خفيفة الوزن و الحجم الصغير و با الألوان المختلفة ، وبعض النماذج التي تم إنشاؤها بالتعاون مع مصممي الأزياء المميزين.  لذالك اختيار اختار السوار الذي سوف تشعر بالراحة عند ارتداءه  كل يوم و اختيار رباط او حزام السوار القوي الذي لا يفتك او يتلف او ينقطع و انت تمارس تمارين اللياقة البدنية .

2 . الشاشة

السوار الرياضي  تقدم البيانات الخاصة بها باستخدام الكلمات و الأرقام والرموز على شاشة مثل و اجهه. و بعض الاساور تعرض تلك المعلومات عن طريق عرض بسيط ليد (LED) ضوء أو فقط عن طريق التطبيق. و بعض الشاشات تعرض المعلومات بشكل واضح و با اضاءة خلفية رائعة و با اللوان مختلفة و تتميز بعض شاشة السوار الرياضي با الاضاءة حسب الضوء المحيط و ذلك للحفاظ على البطارية و يوجد انواع شاشة السوار الرياضي يعتبر هو الذي هو Monochrome,  LCD , Color LCD , OLED , LED indicator lights و تختلف الانواع هذه على حسب اضاءة الخلفية بشكل واضح و دقيق و با الالوان و البعض الاخر يعرض المعلومات با اللون الابيض و الاسود و العميل يختار المناسب له في عرض السوار الرياضي للمعلومات

3 . توافق نظام السوار الرياضي مع الاجهزة الاخرى

قبل الشراء، تأكد من أن جهاز تتبع اللياقة البدنية  سيتوافق مع الهاتف النقال اي الجوال  أو الكمبيوتر او اجهزة اخرى تريد ان يتوافق السوار الرياضي معها . بعض الاساور الرياضية مزامنة فقط مع اجهزة أبل (iOS) مثل الايفون. و البعض  الآخرين فقط مع الاندرويد. ومعظمها تتوافق مع النظامين الاندرويد و (iOS)

4 . دقة البيانات

بعض جهاز تتبع اللياقة البدنية ليست مضمونة في دقة الرصد . وهم يستخدمون أجهزة الاستشعار والخوارزميات لتحليل الخطوات، ورصد نبضات القلب، وارتفع الدرج، وساعات ينام. و غيرها وهذا يعني أن هناك درجة من عدم الدقة. إذا كنت بحاجة إلى بيانات دقيقة مثل قياس نبضات القلب بشكل دقيق جداً يجب ان تبحث عن جهاز لقياس ضربات القلب بشكل دقيق ، فا الاساور الرياضية تعطيك رصد لنبضات القلب بشكل اولي و ليست دقيقة، أجهزة رصد معدل ضربات القلب هي أكثر دقة من أجهزة الاستشعار في الجهاز تطبيقها على معصمك. ولكن يوجد انواع محددة من الاساور الرياضية هي اكثر دقة من غيرها و التي سوف نذكرها

5 . عمر البطارية

اعتمادا على تطور جهاز تتبع اللياقة البدنية، عمر البطارية يمكن أن تمتد من يوم واحد إلى عدة أشهر. وهناك اجهزة اللياقة البدنية تتكون من شاشة تعمل باللمس ملونة و تحتوي على أجهزة الاستشعار كثيرة  تحتاج إلى استهلاك بطارية اكثر من بعض الاساور الرياضية البسيطة التي تعمل مع بعض أضواء ليد على الواجهه. ومن الجدير بالذكر أيضا أن ليس كل سوار رياضي قابلة لإعادة الشحن. بعض تشغيل على بطاريات جافة تعمل لفترة زمنية طويلة غالبا ما تستخدم في الكاميرات والآلات الحاسبة و البعض يمكن شحنها و تدوم لفترة قصيرة  .

6 . خاصية مقاومة الماء في السوار الرياضي

كم مرة تواجه المياه عند العمل؟ وهذا اعتبارات هامة أيضا. بعض اساور الرياضة  هي مجرد جهاز بسيط. يمكن تحمل الماء بشكل بسيط عند الوضواء او دش الاستحمام. ولكن إذا كنت تريد السوار الرياضي للسباحة و الغوص و غيرها يجب ان تختار السوار الرياضي المقاوم للماء بشكل قوي جداً .

7 . تقنية الجي بي اس (GPS)

اعتمادا على تطور جهاز تتبع اللياقة البدنية فقد عملت بعض شركات التي تنتج اجهزة تتبع اللياقة البدنية على ادخال تقنية تحديد المواقع (GPS) و ذالك لرغبة كثير من الاشخاص الرياضيين الذين يحبون المغامرات و الترحل من مكان الى اخر الى جهاز او سوارة رياضية يوجد بها تقنية تحديد المواقع (GPS) ، و اذا كنت من هولاء الاشخاص و تحتاج الى وجود تقنية تحديد المواقع (GPS) فعليك البحث عن السوارة الرياضية هذه و في مراجعنتا لافضل 7 اجهزة لتتبع اللياقة البدنية سوف تجد هذه السوارة .

5 . السعر لجهاز تتبع اللياقة البدنية

اسعار اجهزة اللياقة البدنية اي السوار الرياضي تختلف فيوجد سوار رياضية غالية الثمن بسبب جودة الصنع و تعدد التقنيات اي تعدد المستشعرات التي توجد في السوار الرياضي و توجد اساور رياضية منخفضة السعر بسبب وجود مستشعرات محددة و مميزات محدد وغيرها و قد ترجع اختلاف اسعار السوار الرياضي الى تعدد الموردين في المتجر الواحد مثلاً في متجر سوق كوم و غيرها و كذالك اختلاف سعر اجهزة تتبع اللياقة البدنية من متجر الى اخر و لذلك ابحث عن السوار الرياضي الذي يلبي رغبتك و با السعر المناسب لك و في مراجعتنا هذه سوف تجد سعر السوارة التي تناسبك .

افضل ساعة رياضية – ساعة رياضية – ساعة رياضية للجري